احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

سلسلة العقل الباطن(4) : دور العقل في الشفاء خلال العصور القديمة

 

ذكر نفسك دائما ً أن قوة الشفاء تكمن في عقلك الباطن .

 

اعلم أن الإيمان يشبه البذرة المزروعة في الأرض ،فإنها تنمو وفقا ً لنوعها . عليك أن تزرع الفكرة ( البذرة ) في عقلك وتسقيها وتخصبها بالتوقع وسوف تظهر وتخرج إلى حيز الوجود  .

 

إن الفكرة التي تمتلكها من أجل تأليف كتاب أو اختراع جديد هي شيء واقعي في عقلك ، وهذا ما يدعوك أن تعتقد أنك تمتلكها الآن .فعليك أن تؤمن بواقعية وحقيقة فكرتك أواختراعك ونتيجة لذلك سوف تصبح هذه الأشياء شيءاَ ملموسا َ في عالم الواقع .

 

في دعائك وتضرعك وصلاتك من أجل الآخرين ، اعلم أن ضميرك الذي يعرف الجمال والكمال يستطيع أن يغير الأنماط السلبية في العقل الباطن لدى الآخرين ويحقق في ذلك نتائج باهرة .

 

إن عمليات الشفاء التي تتم في مناطق مختلفة من العالم بأساليب غير تقليدية ترجع إلى الإيمان الصادق والثقة العمياء التي تعمل في عقلك الباطن وتطلق العنان لقوة الشفاء  .

 

إن كل الأمراض تنشأ في العقل ولا يظهر شيء على الجسم إذا لم يوجد نمط أو شكل عقلي يتوافق معها .

 

إن أعراض أي مرض تقريبا ً يمكن إحداثها فيك بواسطة إيحاء التنويم المغناطيسي . وهذا يبين لك قوة وهيمنة تفكيرك .

 

هناك عملية واحدة يتم من خلالها الشفاء ألا وهي الإيمان ، وهناك قوة واحدة للشفاء ، وأعني بها عقلك الباطن .

 

سواء كان الشيء الذي تؤمن به حقيقيا ً أو غير ذلك ، فإنك ستحصل على النتائج ، فإن عقلك الباطن يستجيب للفكرة التي في عقلك الواعي . ضع الإيمان والثقة كفكرة في عقلك وسيفي ذلك بالغرض .

 

إن الشعور بالصحة يخلق الصحة ، والشعور بالثراء يخلق الثراء . كيف تشعر الآن ؟

 

فكر في الخير وسوف يحدث لك ، فكر في الشر وسوف ينال منك . أنت حصاد ما تفكر فيه طوال اليوم .

 

أيما كانت الأشياء التي ترغبها ، ضع في اعتقادك وإيمانك عندما تصلي أنك ستحصل عليها .

 

عندما كان يذهب المرضى إلى سيدنا عيسى عليه السلام للشفاء ، كان يتحقق هذا الشفاء بإذن الله على يده نتيجة لإيمان المرضى بقدرة الله تعالى على الشفاء والاقتناع التام بهذه الحقيق وثباتها في عقولهم الباطنة .

 

اعلم أن الإيمان أشبه ببذرة غرست في الأرض ، وهي ستنمو حسب نوعها . اغرس الفكرة ( البذرة ) داخل عقلك ، واروها وغذها بالأمل ، وسوف تنمو وتزدهر لا محالة .

 

كن مهندسا ً عقليا ً واستخدم الطرق المجربة في بناء حياة اعظم وأفضل .

 

تعلم أن تدعو لأحبابك المرضى .أسكت عقلك ، وسوف تحس أفكارك الخاصة بالشفاء والرخاء والمثالية وتبعث داخل عقل أحبائك من خلال العقل الكوني الذاتي .

 

سواء كان الباعث والدافع لإيمانك حقيقيا ً أو مزيفا ً ، فإنك بالرغم من من ذلك سوف تحصل على نفس النتائج ، فالإيمان يحقق المعجزات سواء كان هذا الإيمان صادقا ً أو مزيفا ً ، فإنه دائما ً يحدث نفس المعجزات . يمكن لنا أن نتخيل ونفهم بسهولة الآثار والنتائج العجيبة التي تحدثها الثقة والتخيل ، خاصة عندما تكون كلتا الصفتين متبادلة بين الشخص الخاضع للتاأثير والشخص الذي يتسبب في إحداثها . إن الوسائل الغريبة التي يدعي بعض المعالجين أنها سبب الشفاء مثل زيارة أحد القبور ما هي إلا أكاذيب لا يتم من خلالها الشفاء ، وإنما يتم الشفاء من خلال الإيمان والثقة المطلقة في تحقيق الشفاء .

 

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق