احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

سلسلة العقل الباطن(2) : طريقة عمل عقلك

فكر في الخير ، يتدفق الخير إليك . وإذا فكرت في الشر ، يأتي ذلك الشر ، فأنت رهينة ما تفكر فيه طوال اليوم .

 

لا يجادلك عقلك الباطن ، إنه يرضى ويقبل بما يصدره إليه عقلك الواعي من أوامر . فإذا قلت : " لا أستطيع شراءها" . فسوف يعمل عقلك الباطن على جعل ذلك أمراً واقعاً ، بدلاً من ذلك انتق فكرة أفضل وقل :" سأشتريها ، إِن عقلي قبلها " .

 

 

إنك تمتلك سلطة الإختيار ، عليك أن تختار الصحة والسعادة . ويمكنك أن تختار أن تكون ودوداً أو غير ودود . اختر أن تكون متعاوناً ومرحاً ، ودوداً ومحبوباً وسوف تجد العالم بين يديك ، وهذه هي أفضل وسيلة لبناء شخصية رائعة .

 

إن عقلك الواعي هو بمثابة "حارس البوابة " وظيفته الرئيسةهي حماية عقلك الباطن من الانطباعات المضلله . اختر الاعتقاد بأن شيئا ًطيباً يمكن أن يحدث وحدث الآن . إن قوتك العظيمة تكمن في في قدرتك على الإختيار ، فعليك باختيار السعادة .

 

إن الإيحاءات والعبارات التي يطلقها الآخرون ليس فيها القوة في أن تضرك . القوة الوحيدة تتمثل في مرونة تفكيرك . تستطيع أن ترفض الأفكار أو العبارات التي يطلقها الآخرون تجاهك وتنتقي منها ما هو جيد . إنك تمتلك القدرة على اختيار طريقة رد فعلك .

 

راقب ماتقول . عليك أن تنتبه لكل كلمة حتى ولو كانت تافهة . لا تقل أبداً " إنني سوف أفشل ، إنني سوف أفقد وظيفتي ، لا أستطيع أن أدفع الإيجار " ، فإن عقلك الباطن لا يأخذ الأمر بشكل هزلي ، بل إنه يشرع فوراً في تحقيقه .

 

إن عقلك ليس شريراً ، فليس هناك شر في أي قوى طبيعية . إن الأمر يعتمد على كيفية استخدامك لقوى الطبيعة ، استخدم عقلك في جلب النعمة والشفاء لللناس جميعا ً في كل مكان .

 

لا تقل مطلقاً : "لا أستطيع " . تغلب على الخوف باستبدالك تلك العبارة بالآتي : " إنني أمتلك القدرة على فعل كل شيء من خلال قوة عقلي الباطن ".

 

ابداً في التفكير من منظور الحقائق الأبدية ومباديء الحياة وليس من منظور الخوف والجهل والإستسلام . لا تدع الآخرين يفكروا لك ، اختر أفكارك واصنع قراراتك بنفسك .

 

انت ربان سفينة نفسك ( عقلك الباطن ) وصانع مستقبلك . تذكر أن لديك القدرة على الاختيار .فعليك باختيار الحياة والحب والصحة والسعادة .

 

أياً كان الشيء الذي يعقده عقلك الواعي ويفترض صدقه ، فإن عقلك الباطن سيقبله ويشرع في تحقيقه . فعليك أن تؤمن بالخير والسلوك السليم وجميع نعم الحياة .

 

إن احتفاظك بصورة عقلية للنتيجة النهائية المتوقعة لأي فعل يتسبب في أن يستجيب عقلك الباطن ويحقق لك تلك الصورة العقلية .

 

إن أي شيء يؤمن عقلك الباطن بصدقه وأصالته ، سيتقبله ويجلبه إلى حياتك . ولهذا عليك أن تؤمن بالحظ السعيد ، والعناية الإلهية ، والتصرفات السليمة ، وكل نعم الحياة .

 

طور خطة محددة لتسليم طلباتك ورغباتك إلى عقلك الباطن .

 

 

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق